دراسة تحذر من تداخل إصدارات آبل الجديدة مع أجهزة تنظيم ضربات القلب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت دراسة جديدة من أن أحدث هواتف أبل الرائدة، iPhone 12، وأحدث ساعاتها الذكية، Apple Watch 6، يمكن أن تتداخل مع أجهزة تنظيم ضربات القلب وغيرها من عمليات زرع القلب المنقذة للحياة.

وأجرى باحثون في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحقيقًا في أجهزة Apple، التي تم إصدارها في خريف العام الماضي.

ووجد الخبراء أنهم ينبعثون من المجالات المغناطيسية القوية التي يمكن أن تغير كيفية عمل الأجهزة المزروعة ويمكن أن تؤدي إلى مواقف "تهدد الحياة".

وقال الخبراء "يجب على الأشخاص الاحتفاظ بأي أجهزة إلكترونية للمستهلك قد تسبب تداخلًا مغناطيسيًا، بما في ذلك الهواتف المحمولة والساعات الذكية، على بعد ست بوصات على الأقل من الأجهزة الطبية المزروعة ، ولا سيما أجهزة تنظيم ضربات القلب وأجهزة تنظيم ضربات القلب.

وتتبع الدراسة نصيحة Apple الخاصة للمستخدمين، والتي لوحظت لأول مرة في يناير، لإبقاء iPhone 12 بعيدًا عن مثل هذه الاجهزة بحوالي ست بوصات على الأقل.

واتصل MailOnline بشركة Apple للتعليق على هذه الدراسة الجديدة ، مما يشير إلى أن تقنية Apple المتطورة قد تأتي بتكلفة باهظة.

وقال متحدث باسم شركة آبل إنها تدعم توجيهات إدارة الغذاء والدواء (FDA) لإبقاء الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية على مسافة آمنة من أي جهاز قلبي مزروع ، بما يتوافق مع إرشاداتها للعملاء.

وأجرى التحقيق خبراء في مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية (CDRH) التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ونُشر في مجلة Heart Rhythm.
 

اقرأ أيضا

شركة «أبل» تؤجل عودة الموظفين لمكاتبهم إلى 2022 بسبب بكورونا